ولادة لوحة 💛


ولادةُ لوحة💛
My Art






نستوحي ونستلهم، نُفكر ونخطط؛ فنشرع في العمل.
 في إخراجِ الفكرة من الخيال لنسقطها على لوحة "واقع الحياة"، في خلقها، وصنعها، وتطويرها.


 نحضر الأدوات، المكونات، والمعدات. نرسم الخطوط الأولى الأساسية على لوحة الحياة خطوة خطوة، مرحلة تلو الأخرى، نختار ما هو الأفضل دوما، نضيف ما نراه مناسبا، ونزيل ما دونه، نضيف التفاصيل، وتفاصيل التفاصيل الدقيقة التي تبهج القلوب وتزيدها اتساعاً. نزخرفها، نبرزها، ونحدد معالمها.


نُعدِّلُ و نجمِّل، نراجع ونعيد، ثم نلوِّن لوحة حياتنا ببعض سُكَرِيات السعادة، ببعض الأعمال البسيطة المتقنة، وببعض التناسق، والتناسب بذوق راقٍ يجمل الحياة.


نسكبُ عليها بعض المحسنات الجمالية نراودها، نطلُّ عليها بين الفينة والأخرى، إن كنا حقا اتقنا عملنا بدقة وصحة تامة.



نظل نعمل حتى نخرجها بأبهى حلة؛ فتنبض القلوب لكل خط، لكل لون، ولكل النتوءات؛ فننبهر من تراكمات الجمال!! وهكذا، تستمر الحياة، حتى النهاية حتى الفناء، بطريقة متسلسلة مكتملة.



 لاننسى أنه بالإمكان أن نفتح صفحة بيضاء جديدة لنبدأ الرسم من جديد ما إن نفشل، أو نسقط، أو نخطئ.. لنحاول، ونحاول، ونكرر ذلك بلا يأس.... في النهاية بالتأكيد بعد كل اللوحات التي رسمناها..ستكون هنالك لوحة من بينهن هي الفاتنة. ولا ننسى كذلك أن كل ذلك يتم بالتوكل على رب الناس ♡الله♡ الذي لا يضيع جهدنا فالحمد والشكر والثناء لله الواحد الأحد.
 هاجر الغفيلي


----------------------------------------------------------------------
أجمل لوحاتي حتى الآن. لكن ليس كل جميل حبيبا!! هذه اللوحة بدأت بها أغسطس 2017..وانهيتها اليوم:6 / 9 / 2018.   أخذت حولا كاملا!
"فكل فعل تراه مني أنتَ إلهي الذي فعلتَ" ابن عربي❤. خطُ الثُلثِ،   خَطَّهُ: أ. علي مزيد🌿



تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة